يتشبث الذهب بالمكاسب بالقرب من قمم أسبوع واحد ، فوق مستوى 2000 دولار بشكل مريح

يتشبث الذهب بالمكاسب بالقرب من قمم أسبوع واحد ، فوق مستوى 2000 دولار بشكل مريح

يتشبث الذهب بالمكاسب القريبة من أعلى مستوياته في أسبوع واحد ، أعلى بشكل مريح فوق علامة 2020 دولار وأيضًا بشكل مريح إلى ما بعد أعلى مستويات الأسبوع الماضي. إذا كنت ترغب في جني الأموال من الذهب ، فأنت بحاجة إلى معرفة متى تشتري ومتى تبيع وما الذي تبحث عنه قبل أن تقفز إلى هذه الفرصة الاستثمارية. هنا دليل سريع لتداول الذهب.

أولاً ، يتأثر سعر السوق للذهب بعدة عوامل ويصعب تحديد قيمته الحقيقية. هناك العديد من التقارير التي تشير إلى أن سعر الذهب قد تم التلاعب به من قبل الحكومات في جميع أنحاء العالم أو انخفض كثيرًا عن قيمته الحقيقية في الأشهر الأخيرة. وقد أدى ذلك بالعديد من المستثمرين إلى التساؤل عن قيمة الاستثمار في الذهب. يعتقد الكثيرون أنها سلعة غير مجدية وإذا انخفض السعر ، فلن تدوم طويلاً.

في الواقع ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل أسعار الذهب ترتفع وتنخفض. السبب الأكثر أهمية هو أن شركات تعدين الذهب مثل Barrick و Goldcorp و Gold Reserve كلها مربحة للغاية لأنها تعدين الذهب. الشيء الوحيد الذي يعيق أرباحهم هو الطلب المرتفع على الذهب ، والذي أوجد وضعاً حيث تقوم مناجم الذهب بالمزايدة على السعر لمطابقة أو تجاوز أسعارها ، وأحياناً أعلى من ذلك.

إذا لم يكن لديك أي مخزون من الذهب ، فعليك التفكير بجدية في الاستثمار فيها. تعتبر أسهم الذهب ملاذًا آمنًا ولا داعي للقلق بشأن انخفاض أو ارتفاع أسعار استثماراتك. أنها توفر بعض الفوائد نفسها مثل الاستثمار في سبائك السبائك أو العملات المعدنية وهي عمومًا أقل تقلبًا من مخزونات الذهب.

يستثمر الكثير من الناس في أسهم الذهب لأنها تبدو جذابة لأنها لا تتطلب الكثير من العمل ، ما عليك سوى تحديد ما إذا كان السعر يتحرك صعودًا أو هبوطًا ثم الشراء وفقًا لذلك. تأثرت معظم مخزونات الذهب بالعرض والطلب في الماضي ، ولكن يجري تطوير مخزونات جديدة باستخدام تقنيات وبحوث أكثر كفاءة ، لذا فمن غير المرجح أن تتأثر قريبًا.

كما ذكرنا سابقًا ، يعد الذهب ملاذًا آمنًا ولا يتأثر عادةً بالتغيرات الاقتصادية أو الاضطرابات المالية مثل السلع الأخرى. عندما يرتفع سعر الذهب ، يقوم العديد من المستثمرين بالشراء ، وإذا كان بإمكانك الانتظار حتى ينخفض ​​مرة أخرى ، يمكنك تحقيق ربح ضخم من استثمارك.

يسهل تداول أسهم الذهب ، فلا توجد إدارة حقيقية أو سيطرة على نموها أو تراجعها. في الواقع ، هذا يجعلها مثالية للمبتدئين حيث لا داعي للقلق بشأن ما إذا كانت قيمتها تتزايد أم تتناقص.

قد ترغب في الاستثمار في أسهم الذهب حتى تتمكن من جني فوائد الدخل الثابت والمربح. هناك العديد من الأماكن على الإنترنت حيث يمكنك الحصول على آخر أخبار الذهب والوصول إلى بيانات الأسعار الحالية للمساعدة في تحديد الوقت الأفضل للشراء أو البيع.