ما هو اتجاه الأساس في الفوركس في المملكة العربية السعودية

ما هو اتجاه الأساس في الفوركس في المملكة العربية السعودية

من أجل فهم الاتجاه الأساسي في تداول العملات الأجنبية ، يجب على المرء أولاً أن يدرك أنه مصطلح يستخدم لوصف سلوك قيم العملات بمفردها. في حين أن الاتجاهات شائعة ويمكن ملاحظتها في صناعات أخرى مثل السيارات أو الزراعة ، فإن هذا المصطلح كان موجودًا فقط لأسواق العملات منذ أوائل السبعينيات. السبب الرئيسي وراء ارتفاع شعبيتها بين المتداولين هو أنها أصبحت واحدة من أكثر الطرق موثوقية للتنبؤ بقيمة العملات بناءً على الأداء السابق والحالي للعوامل الاقتصادية الأساسية.

لفهم ما هو الاتجاه الأساسي في تداول الترند الأجنبية ، يجب على المرء أولاً فهم مفهوم العملة الأساسية. هذه هي العملة التي لا تتأثر بتقلبات السوق في أي وقت.

بقدر ما يتعلق الأمر بتحركات الأسعار ، فإن هذه العملة الأساسية هي نفس عملة الدول التجارية الرئيسية في العالم. هذا هو سبب تسميتها بالعملة الأساسية. في حين أن العملات المشتقة من هذه العملة الأساسية ليس لها مصلحة في التقلبات ، فإن العملات المشتقة من الدول التجارية الرئيسية تخضع لتقلبات كبيرة بناءً على متطلبات السوق.

هذه العملات الأساسية الرئيسية في سباق مستمر لأعلى أسعار الصرف مع مراقبة تحركات العملات الأساسية الرئيسية. إذا عرف المرء كيفية التنبؤ بحركات هذه العملات الأساسية الرئيسية ، فيمكنه الحصول على السبق في أسواق الفوركس. لتحقيق هذا الهدف ، يجب على المتداول البحث عن أنماط معينة في السوق والتي ستعطيه فكرة واضحة عن اتجاه السوق قبل أن يصل إلى هناك.

عندما يلاحظ المتداول هذه الأنماط ، فإنه يكون قادرًا على التنبؤ بمسار وحركة السوق بناءً على حركة العملة الأساسية. بهذه الطريقة ، يكون قادرًا على وضع رهاناته في الأوقات المناسبة وتحقيق أرباحه. إنه يعلم أنه لن يتكبد خسائر كبيرة حتى لو سقط السوق في الطريق.

لفهم ما يفعله الاتجاه الأساسي في تداول العملات الأجنبية ، يجب على المرء أيضًا فهم تاريخ السوق. نظرًا لأن سوق العملات في المملكة العربية السعودية هو سوق مغلق ، فإن أنماطه وحركاته لا يمكن التنبؤ بها بسهولة.

ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه أسواق مفتوحة ، يمكن للمتداول الذي يبحث عن التغييرات في العملة الأساسية أن يكتسب نظرة ثاقبة حول التحركات المستقبلية للسوق. هذا هو السبب الذي يجعله قادرًا على تحديد الاتجاهات في وقت مبكر بما يكفي لوضع رهاناته وجني الأرباح مع تجنب الخسائر.

باختصار ، ما يفعله الاتجاه الأساسي في تداول العملات الأجنبية هو مفهوم بسيط يمكن تفسيره بأبسط طريقة. لفهم الفكرة. بمجرد أن يفهم المرء أساسيات سوق العملات ، فإنه يكون مجهزًا جيدًا لتحديد الأنماط التي ستساعده على إجراء تخمينات مستنيرة حول حركة السوق المستقبلية.

مزيد من المعلومات على الموقع FIBO Group